منتدى الفرح المسيحى  


العودة  

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10 - 05 - 2020, 02:52 PM
الصورة الرمزية walaa farouk
 
walaa farouk Female
..::| الإدارة العامة |::..

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  walaa farouk متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 122664
تـاريخ التسجيـل : Jun 2015
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 209,966 [+]

مارمرقس  والخديوي عباس الاول


إنها قصة واقعية طريفة جداً حدثت منذ اكثر من 150 سنة مع الخديوى عباس الاول وتحكى القصة :
بينما كان الخديوى عباس الاول عائداً من رحلته فى البحر الابيض المتوسط عام 1850م قادماً الى الاسكندرية فى احد ليالى الشتاء , كان البرد شديد جداً والظلام اشد مما ساعد على ان تضل سفينة الخديوى طريقها وعبثاً حاول القبطان ان يهتدى طريقه ليصل الى الميناء ولكنه لم يفلح ، وبعد كثير من الجهد والخوف لمح من بعيد ضوءاً خافتاً لا يكاد يذكر ، ولكن ينطبق عليه المثل القائل " ان ظلام العالم كله لا يمكن ان يخفى ضوء شمعة "
فأستبشر القبطان خيراً وأطمأن كثيراً وأخذ يتتبع هذا الضوء حتى وصل الى الميناء بسلام وبمجرد ان وصل الخديوى عباس للميناء وفرح بنجاته اخذ يبحث عن مصدر الضوء الذى انقذه من الموت محقق ولشدة دهشته وجد نفسه وهو على الشاطئ امام الكنيسة المرقسية بالأسكندرية والتى كانت فى ذلك الوقت تطل على البحر مباشرة إذ لم تكن هناك مبانى تحجز بنيها وبين البحر وتطلع الخديوى لمصدر النور الذى أنقذه وأذ به يأتى من مقصورة مارمرقس حيث يضاء قنديل صغير معلق امامها فتعجب الخديوى وفرح بهذا القنديل الذى انار الطريق له وارشد سفينته التائهة واعترافاً من الخديوى بجميل مارمرقس عليه اصدر فرمان رسمياً بصرف مبلغ 271 مليم " 27 قرشاً الان " كتبرع سنوى من الدولة للكنيسة المرقسية وهى قيمة الزيت المستهلك بالقنديل , وظلت محافظة الاسكندرية تصرف المبلغ لنفس الغرض حتى عام 1960م ولكنها بعد ذلك جعلته شهرياً


ربما تضحك على صرف مبلغ 27 قرشا كتبرع شهرى فى أيامنا هذه التى فيها عشرات الآلاف من الجنيهات لا تمثل شيئاً يُذكر


ولكننا نذكر هذه القصة لنضحك ونفرح فى ذات الوقت .. حيث نفرح لأن كاروزنا الحبيب مارمرقس لازال وسيستمر شمعة مضيئة لن تنطفئ تنير لنا الطريق حتى نصل لميناء الفردوس بسلام
.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

قد تكون مهتم بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع
اليوم الاول من الاحد الاول من الصوم الكبير
lمذكرة مراجعة الرياضيات للصف الاول الاعدادى الترم الاول 2014/2013
الاول الاول هوووووو
الصف الاول الاعدادي التيرم الاول
الصف الاول الابتدائى الترم الاول


الساعة الآن 09:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020