منتدى الفرح المسيحى  


الأنبا بولا أول السواح

نياحة القديس أنبا بولا أول السواح


في مثل هذا اليوم من سنة 341 م تنيح القديس العظيم الأنبا بولا أول السواح . كان هذا القديس من الإسكندرية ،  وكان له أخ يسمي بطرس ،  وبعد وفاة والدهما ، شرعا في قسمة الميراث بينهما ، فلما اخذ أخوه الجزء الأكبر تألم بولس من تصرف أخيه  وقال له : لماذا لم تعطني حصتي من ميراث أبى ؟ فأجابه لأنك صبي  واخشي إن تبدده ، أما انا فسأحفظه لك .  وإذ لم يتفقا ، مضيا للحاكم ليفصل بينهما .  وفيما هما ذاهبين ، وجدا جنازة سائرة في الطريق ، فسال بولس أحد المشيعين عن المتوفى ، فقيل له إنه من عظماء هذه المدينة  وأغنيائها ،  وهوذا قد ترك غناه  وماله الكثير ،  وها هم يمضون به إلى القبر بثوبه فقط . فتنهد القديس  وقال في نفسه : ما لي إذن  وأموال هذا العالم الفاني الذي سأتركه  وأنا عريان . ثم التفت إلى أخيه  وقال له : ارجع بنا يا أخي ، فلست مطالبا إياك بشيء مما لي .  وفيما هما عائدين انفصل عنه بولس  وسار في طريقه حتى وصل إلى خارج المدينة . فوجد قبرا أقام به ثلاثة ايام يصلي إلى السيد المسيح إن يرشده إلى ما يرضيه . أما أخوه فانه بحث عنه كثيرا ،  وإذ لم يقف له علي اثر حزن حزنا عظيما  وتأسف علي ما فرط منه .
أما القديس بولس فقد أرسل إليه الرب ملاكا أخرجه من ذلك المكان  وسار معه إلى إن آتى إلى البرية الشرقية الداخلية ،  وهناك أقام سبعين سنة لم يعاين أثناءها أحدا .  وكان يلبس ثوبا من ليف ،  وكان الرب يرسل إليه غرابا بنصف خبزة في كل يوم .  ولما أراد الرب إظهار قداسته  وبره ، أرسل ملاكه إلى الأب العظيم أنطونيوس ، الذي كان يظن انه أول من سكن البرية ،  وقال له : يوجد في البرية الداخلية إنسان لا يستحق العالم وطأة قدميه ،  وبصلاته ينزل الرب المطر  والندي علي الأرض ،  ويأتي بالنيل في حينه . فلما سمع أنطونيوس هذا قام لوقته  وسار في البرية الداخلية مسافة يوم . فارشده الرب إلى مغارة القديس بولس فدخل إليه  وسجد كل منهما للآخر  وجلسا يتحدثان بعظائم الأمور .  ولما صار المساء أتى الغراب  ومعه خبزة كاملة . فقال القديس بولس للقديس أنطونيوس : الآن قد علمت انك من عبيد الله . إن لي اليوم سبعين سنة  والرب يرسل لي نصف خبزة كل يوم ، أما اليوم فقد أرسل الرب لك طعامك ،  والان أسرع  واحضر لي الحلة التي أعطاها قسطنطين الملك لأثناسيوس البطريرك. فمضي إلى البابا أثناسيوس  أخذها منه  وعاد بها إليه .  وفيما هو في الطريق رأي نفس القديس الأنبا بولا  والملائكة صاعدين بها .  ولما وصل إلى المغارة وجده قد تنيح ، فقبله باكيا ثم كفنه بالحلة  واخذ الثوب الليف .  ولما أراد مواراة جسده الطاهر تحير كيف يحفر القبر ،  وإذا بأسدين يدخلان عليه  وصارا يطأطأن بوجهيهما علي جسد القديس ،  ويشيران برأسيهما كمن يستأذناه فيما يعملان . فعلم انهما مرسلان من قبل الرب ، فحدد لهما مقدار طول الجسد  وعرضه فحفراه بمخالبهما .  وحينئذ واري القديس أنطونيوس الجسد المقدس  وعاد إلى الأب البطريرك  واعلمه بذلك ، فأرسل رجالا ليحملوا الجسد إليه . فقضوا أياما كثيرة يبحثون في الجبل فلم يعرفوا له مكانا ، حتى ظهر القديس للبطريرك في الرؤيا  واعلمه إن الرب لم يشأ إظهار جسده فلا تتعب الرجال ، فأرسل  واستحضرهم .
أما الثوب الليف فكان يلبسه الأب البطريرك ثلاث مرات في السنة أثناء التقديس .  وفي أحد الأيام أراد إن يعرف الناس مقدار قداسة صاحبه فوضعه علي ميت فقام لوقته .  وشاعت هذه الأعجوبة في كل ارض مصر  والإسكندرية .
صلاته تكون معنا آمين.


العودة   منتدى الفرح المسيحى > منتدى الأسرة و المرأة > الأزياء والأناقة

خبيرة في الموضة: لابد من وجود 5 أنواع من البنطلونات الجينز فى دولابك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 01 - 10 - 2012, 05:41 PM
الصورة الرمزية Mary Naeem
 
Mary Naeem Female
† Administrator Woman †

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  Mary Naeem متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 440,208 [+]

خبيرة في الموضة: لابد من وجود 5 أنواع من البنطلونات الجينز فى دولابك






تتغير الموضة كل عام ويبقى الجينز موضة كل الأوقات فهو ملك الموضة بلا منافس حيث يسهل تنسيقه مع العديد من قطع الملابس الآخرى خاصة بعد أن ظهرت موضة الحقائب والأحذية والإكسسوارات الجينز ،و بالإضافة إلى كونه عملي ومريح فهو مناسب لكل وقت وموضته لا تنتهى ،كما أنه يوجد بأشكال عديدة تناسب كل الاجسام و الاعمار .
وتؤكد مصممة الأزياء وخبيرة الموضة عبير تميم على أن معظم خبراء الموضة العالمية ينصحون بضرورة وجود خمسة أنواع من البنطلونات الجينز فى دولابك فى خريف وشتاء هذا العام وهى :


1- الجينز الضيق أو "skinny" :


الجينز الضيق مازال موضة فى هذا العام ، فيمكنك ارتداءه مع تى شيرت أو بلوزة بيضاء واكسسوارات ذهبية لتصحبي خلابة فى الصباح ، أو يمنكك ارتداءه مع جاكيت جلد لتبدي رائعة فى المساء ، هذا النوع من الجينز مصمم لاظهار رشاقتك وننصحك باختياراللون الغامق لتبدو ساقيك أكثر نحافة .



2- الجينز الملون والمطبوع :


الجينز المطبوع بزخارف و نقوشات هو موضة هذا العام حيث تعود موضة الجينزات المنقوشة بقوة فى عروض ازياء خريف وشتاء 2012/2013 و يمكنك ارتداء الجينز المنقوش مع جاكيت أو بلوفر سادة وحذاء عالي الكعبين



3- البنطلون الجينز عالى الخصر :


قد تبدو البنطلونات الجينز عالية الخصر موضة قديمة ولكن البنطلونات عالية الخصر عادت بقوة لأنها تستطيع بكل بساطة إخفاء الدهون المتراكمة حول حزام البطن لتمنحك مظهر رشيق ومتناسق ، ويمكنك ارتداء البنطلون الجينز عالي الخصر مع “البلايزر” لتواكبي الموضة .



4- الجينز الكاجوال :


الجينز الكاجوال الذي ظهر منذ فترة على ساحة الموضة للنساء ، وغالبا ما يتخذ شكل مستقيم و فضفاض الى حد ما و ايضا قد تفضل بعض النساء ثني نهايته ، إرتديه مع حذاء عالي الكعبين لتحصلي على مظهر أنيق دائما .


وتضيف عبير أن الجاكيت الجينز يعود بقوة فى شتاء 2012 ، بشرط تنسيقه بشكل متجدد في كل مرة ، والابتعاد عن الإطلالات المتكررة .

الجينز موضة كل الأوقات




الجينز موضة كل الأوقات



وإليكِ بعض الأفكار الجديدة لتنسيق جاكيت الجينز :


- جربي ألوانًا وموديلات متنوعة


- لا تعتمدي على موديل واحد بدرجة لونية واحدة فقط ، بل نوعي في اختياراتك ؛ ليبدو مظهرك متجددًا في كل مرة


- يتميز الجاكيت الجينز هذا الشتاء بموديلات متنوعة ، فمنها ما هو "بسوستة "أمامية أو بجيوب مميزة الشكل .


- نسقي الجاكيت الجينز مع قطع ملابس من خامة غير الجينز ، وستحصلين على إطلالة مميزة .


فمثلا يمكنك إرتداء جاكيت جينز أزرق ، مع تي شيرت طويل ملون ، وبنطلون بلون محايد . ويمكنك أيضا إرتداء جاكيت أزرق فاتح جدًا ، مع فستان ملون . وكذلك يمكنك إرتداء جاكيت جينز أزرق غامق ، مع بلوزة فاقعة اللون ، وبنطلون جينز ضيق بنفس اللون .


- اهتمي بطول الجاكيت الجينز حيث يعمل طوله كحيلة سحرية ، لإخفاء ما تودين إخفاءه من عيوب الجسم .


فإذا أردتِ الظهور بمظهر أكثر طولاً وأقل وزنًا ، اختاري جاكت قصير نسبيًا يصل لطول الخصر فقط .


وإن كنتِ ممتلئة الجسد ، فاختاري الألوان المحايدة أو الداكنة ، للقطع التي سترتدينها تحت الجاكت .


- وبالنسبة للأحذية التى تتناسب مع الجاكيت الجينز فهى الأحذية الخفيفة والرياضية ، وكذلك الأحذية التى تبدو كاجوال وكلاسيك فى آن واحد .


- وبالنسبة للحقائب ، فيمكنك إرتداء حقيبة من الجينز أيضا او القماش أو الخوص أو الجلد المتداخل مع الجينز ، عموما تعود الحقائب الجينز مرة آخرى ويمكن إرتدائها مع ملابس كاجوال وليس بالضرورة أن يكون الجينز قطعه أساسية فى الملابس ، ويمكن تنسيق حقيبة جينز مع حذاء رياضى إذا كنت ترغبين فى الخروج نهارا أما ليلا فيمكن إرتداء نفس الحقيبة مع حذاء أو بوت من الجينز أيضا ..

الجينز موضة كل الأوقات




الجينز موضة كل الأوقات




الجينز موضة كل الأوقات


توقيع » Mary Naeem
رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2012, 11:08 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
حمامة السلام Female
| غالى على قلب الفرح المسيحى |


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 55
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : alex
المشاركـــــــات : 7,223 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حمامة السلام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: خبيرة في الموضة: لابد من وجود 5 أنواع من البنطلونات الجينز فى دولابك



صح جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

ربنا يبارك فى خدمتك

الجميلة ويفرح قلبك دايما


توقيع » حمامة السلام
  رد مع اقتباس
قديم 02 - 10 - 2012, 12:04 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
Mary Naeem Female
† Administrator Woman †

الصورة الرمزية Mary Naeem

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9
تـاريخ التسجيـل : May 2012
العــــــــمـــــــــر :
الـــــدولـــــــــــة : Egypt
المشاركـــــــات : 440,208 [+]

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mary Naeem متواجد حالياً

افتراضي رد: خبيرة في الموضة: لابد من وجود 5 أنواع من البنطلونات الجينز فى دولابك

شكرا على المرور
توقيع » Mary Naeem
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:36 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises
Developed By Marco Mamdouh
|| بالتعاون و العطاء نصنع النجاح و الأستمرارية لهذا الصرح الكبير ||
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر كاتبها
وليس بالضرورة عن وجهة نظر إدارة المنتدى